loading...
بناء العضلات هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكننا القيام بها لصحتنا. وبادئ ذى بدء، فإنها تساعد على حماية عظامنا والحفاظ على قوة العضلات، وهو أمر مهم بشكل خاص ونحن في سن صغير. 
تساعد العضلات جسمك على حرق السعرات الحرارية لفترة طويلة بعد انتهاء التدريبات ويعمل أيضا على تعزيز طاقتنا. وما لم تكن لاعب كمال أجسام، فلن يتم تجميعها بشكل مجمع؛ في الواقع، وجود المزيد من العضلات يساعد مظهرك اجمل وأكثر تناغما.
معظم الناس يعتقدون أن الطريقة الوحيدة لبناء العضلات هو وضع في ساعات لا تحصى من التدريب القوة. وفي حين أن هذا بالتأكيد عامل رئيسي، فإنه ليس العامل الوحيد. وهنا لدينا اربعة طرق المفضلة لتعزيز نمو العضلات خارج الصالات الرياضية.

1. اضافة المزيد من البروتين الغذائى.
البروتين شئ بالغ الأهمية لبناء العضلات وخاصة بعد التدريبات القوية، لانها تساعد ألياف العضلات على اصلاح الأضرار من التمرين حتى يتمكنوا من النمو مرة أخرى أقوى. بالإضافة إلى دعم الأوتار والأربطة، وأنسجة الجسم الأخرى، والبروتين ضروري للحفاظ على أن كتلة العضلات صحية. وعندما يفتقر النظام الغذائي الخاص بك إلى الأحماض الأمينية والبروتينات، نجد العضلات ضعيفة وهزيلة (المعروف أيضا باسم ضمور العضلات) يمكن أن يحدث حيث يتم تقسيم ألياف العضلات الخاصة بك إلى أسفل لدعم احتياجات الجسم في الطاقة.

بعض الأغذية الغنية بالبروتينات المفضلة تشمل لحم البقر المفروم، والعدس، والأسماك التي يتم صيدها، والفاصوليا، والبيض العضوي. هذه الأطعمة لسيت مجرد تغذية العضلات، انهم محملة فوائد صحية خاصة بهم.

2. أكل ما يكفي من الغذاء بشكل عام.
قد يساعدك استبدال وجبة الإفطار المنتظمة مع عصارة البذور أو الزبادي على تلبية احتياجاتك من البروتين، ولكن قد لن يكون لديك ما يكفي من السعرات الحرارية لدعم أهداف اللياقة البدنية الشاملة. إذا كنت قد قمت مؤخرا بزيادة كثافة التدريبات الخاصة بك أو قد بدأت للتو دمج تدريب القوة في برنامجك اليومي، فمن المهم أن تأكل ما يكفي من الغذاء للحفاظ على مستويات النشاط الخاص بك ودعم نمو العضلات الجديدة.

بالإضافة إلى تناول ما يكفي من البروتين، إضافة المزيد من السعرات الحرارية من الخضار والفواكه والدهون الصحية سوف تساعدك على الشعور على نحو أفضل على مدار اليوم وضمان عضلاتك الحصول على كمية من المواد الغذائية التي تحتاج إلى الحفاظ على النمو.

3. الحصول على مزيد من النوم.
الحصول على ما يكفي من النوم كل ليلة هي واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام به لمساعدة الجسم على بناء العضلات. خلال هذه الساعات التى تنام فيها يقوم الجسم بإصلاح نفسه ويصبح جاهزا لبناء العضلات، و والامتناع عن النوم حتى ساعة واحدة كل ليلة يعني أن جسمك لن يكون لديه الوقت الذي يحتاجه للتعافي بشكل صحيح. ويمكن أن يؤدي عدد قليل من هذه الليالي أيضا إلى نظام مناعي أضعف، مما يجعلك عرضة لنزلات البرد وغيرة من الامراض التى تضر الجهاز المناعي.

في حين أن كمية النوم يحتاج كل شخص تختلف عن الاخر، وان مدة سبع ساعات في الليل هي خيار آمن لصحة جيدة ونوم جيد. وايضا هناك الكثير من الطرق الطبيعية تماما تنام بسرعة دون عناء.

4. تخصيص ايام للراحة
مع تدريب العضلات نفسها كل يوم لن تحصل على نتائج أسرع. في الواقع، الإفراط في التدريب يمكن يعيق بناء العضلات. فالعضلات يحتاج إلى وقت للتعافي من الأضرار التي تحدث عند عملها، وعدم إعطاء جسمك الوقت الذي يحتاج إلى الاسترخاء والراحه يزيد من خطر الإصابات. ويمكن أن يؤدي أيضا إلى صعوبة النوم، وفقدان الطاقة، وضعف جهاز المناعة.

يفضل فى التدريبات ان تكون من 2-3 مرات في الأسبوع، وترك مدة 48 ساعة بين الدورات. وفي أيام الراحة يمكن التدريب على انشطة مثل اليوغا تساعدك على انتعاش العضلات وإعادة البناء.

حان الوقت لمحاولة هذه الطرق في المنزل لبناء عضلاتك.




إرسال تعليق

 
Top