الأحوال الجوّية في لبنان ليوم الإثنين20 حزيران 2016

الحالة العامّة:
منطقة من الضغط الجوّي المرتفع تسيطر على البحر الأسود ووسط البحر الموسّط وتجتاحها حاليّاً كُتَل شديدة الحرارة بينما تتأثر شبه الجزيرة العربيّة (شمالاً)، ولبنان وفلسطين وسوريا وقبرص وسيناء بمنطقة ضغط جوّي منخفض، لذلك تتمدّد الموجات الحارة مع رياحها الساخنة نحو الحوض الشرقي للبحر المتوسط وترفع فيها درجات الحرارة بشكل جنوني طيلة 10 أيام.

أمّا ما يحصل حاليّاً في أوروبا، فهي تشهد تضارباً وتصارعاً بين الضغط الجوّي المرتفع والمنخفض والفروقات كبيرة إذ تتأثر المناطق ذات الضغط الجوّي المنخفض، بمنخفضات جوّية مصحوبة بكُتل باردة تتصادم مع الكتلة الحارة الإستوائية التي اخترقت القارة الأوروبيّة ورفعت فيها نسبة الرطوبة، وقد أدّى هذا التصادم إلى سيول وفيضانات، لا بل صراع بين التيارات المتضاربة، كانت نتيجته أمطاراً وتساقطاً للثلوج وأضرار جسيمة بسبب تساقط البرد الذي وصل في رومانيا وشمال إيطاليا إلى 7 سنتم، وسوف يستمرّ هذا الوضع في اليومَين المقبلين.
أمّا في لبنان:
الطقس ليوم الإثنين، مشمس وصافي مع درجات حرارة مرتفعة.
من بيروت حتى جبيل 36 درجة نهاراً و25 ليلاً
من جبيل وحتى طرابلس وأقصى الشمال 41 نهاراً و26 ليلاً
المناطق الجبليّة الشماليّة: بين 29 و34 درجة نهاراً و20 ليلاً
من بيروت وحتى الجنوب: 37 درجة نهاراً و25 ليلاً.
مناطق الشوف وعاليه: 34 نهاراً و22 ليلاً.
البقاع الأوسط والغربي: 36 نهاراً 20 ليلاً.
البقاع الشمالي والشمالي الشرقي: 41 نهاراً و23 ليلاً.
الرطوبة: بين 30 و50%
الرياح: بين 7 و15 كلم في الساعة
اتجاهها شمالية غربيّة حارة بسبب الموجة الساخنة التي تضرب البحر الأسود. وشرقية بسبب الرياح الساخنة الآتية من العراق، لذلك ستكون درجات الحرارة لاهبة في المناطق الشمالية والبقاعية أكثر من غيرها.
Loading...

إرسال تعليق

 
Top