من الامور التي تثير قلق النساء والرجال هذه الايام هو ظهور علامات تشقق الجلد على البطن اما بسبب الحمل او زيادة الوزن. لقد جربنا بعض الطرق والنصائح للتكيف مع العلاجات غير العضوية لتخليص أجسامنا من هذه العلامات غير سارة. ونقدم لكم أفضل طريقة عضوية لمحو هذه الندوب الا و هي عن طريق تناول وجبات مغذية ووضع عصير الليمون على المناطق المتضررة. وهنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التخلص من هذه العلامات غير المرغوب فيها:

*شرب الماء: عليك شرب ثمانية الى عشر اكواب من المياه يوميا وعندها ستلاحظين فرق كبير بحدة علامات تمدد الجلد مما يعني ان سيطرتهم على جسمك ستقل.

* اتباع نظام غذائي مغذي: اختيار نظام غذائي متوازن ومغذي وغني ب فيتامينات C و E والزنك والسليكا وغيرها من المواد الغذائية لتغذية بشرتك. فيتامين C، على وجه الخصوص، من الضروري الحصول على كمية مناسبة منه يوميا لتجديد الأنسجة الضامة.

* اضيفي الى وجباتك مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الفراولة والعنب البري، والسبانخ، والجزر، والفاصوليا الخضراء، والكرنب، المكسرات والبذور فهي تغني النظام الغذائي الخاص بك.

* عصير الحامض/ الليمون: ان عصير الليمون هو حمض الطبيعي يعمل على تبييض علامات التمدد الخاص بك. فعليك فرك عصير الليمون على علامات التمدد الخاص في حركة دائرية والسماح لها بالبقاء على منطقة تمدد الجلد لمدة 10 دقائق قبل غسله.

* الكريمات والمرطبات: استخدام الكريمات والمرطبات التي تساعد على خلق مرونة الجلد.فالمستحضرات والكريمات تعمل على أفضل وجه مع علامات التمدد الجديدة، لكنها يمكن أن تساعد مع القديمة لكن لا فعالية عالية لديها على التشققات القديمة. يجب اختيار كريم حمض الريتينويك الذي يعمل بشكل أفضل مع علامات التمدد الجديدة. يمكنكوضع كريم على الجلد الخاص بك عندما تعملين على انقاص وزنك.

Loading...

إرسال تعليق

 
Top