loading...
تأتي الرغبة في حياة اي شخص ان يقوم احيانا بشراء ملابس غالية الثمن ذات ماركات عالمية. مع وجود الكثير من الازياء الرائعة من ملابس واحذية وشنط، كيف يمكن مقاومة هذا الاغراء؟ لكن قبل ان يقوم تصرف مالك بشكل متهور بعد انا تكون قد جمعته بعد تعب وحرمان كبير، عليك اولا الانتباه الي بعض الامور. اليكم خسمة اسئلة يجب ان تطرحوها على نفسكم قبل الاقدام على شراء ازياء باهظة الثمن: 

1-هل أملك شيئا مشابها؟

بالبداية قم بالقاء نظرة دقيقة على خزانة ملابسك. تحقق ان كنت تملك اي قطعة مشابهة للتي ستقوم بشرائها. ان كانت الاجابة لا فعندها تفضل للسؤال الثاني.

2-هل أحب التسوق؟ هل أنا مدمن على متابعة الموضة السريعة؟

هذا امر مهم سيداتي. لن ننتقدك على شرائك اشياء لا تريدينها. لكن ان كنتي تنوين شراء قطعة ملابس باهظة السعر فعليك التفكير ان كنتي ستقدرين على لبسها لوحدها او انك ستحتاجين شراء قطع اخر من نفس النوع لتصبح ملابسك ملائمة وعندها تضطرين الي دفع اضعاف المبلغ الكبير.

3-هل ستسبب لي هذه القطعة مشاكل مالية؟

عليك الانتباه لهذا الامر جيدا. فعلى سبيل المثال عليك التفكير ان كان دفع الثمن المرتفع لقطعة ملابس سيسبب لك مشكلة في دفع فواتير المنزل من هاتف وكهرباء ومياه وغيره.ان كان الامر كذلك فعليك تاجيل امر شرائها والعمل على توفير القليل من النقود شهريا حتى تصبحين قادرة على شرائها بدون الشعور بالذنب وتسبب بمشاكل لنفسك.

4- هل سأستخدمها بشكل متكرر؟

ليس من الخطأ ان نعامل انفسنا بطريقة مميزة وقت الاعياد والمناسبات الاجتماعية، لكن ان كنتي ستلجئين الى شراء أزياء مرتفعة الثمن في كل مناسبة فعليك حساب التكلفة العالية وتاثيرها على مجرى حياتك خصوصا ان كانت هذا الملابس غير مناسبة لارتدائها بشكل متكرر.

5- هل اقدر على شرائها بسعر أرخص؟

قبل التسرع بشراء القطعة من متجر مشهور بماركاته العالمية؟، قومي بالتحقق اولا ان كانت نفس قطعة الملابس او الاكسسوار متوفرة في متاجر اخرى او على مواقع الانترنت المتخصصة بالبيع. أو انتظري فترة العروض حيث تتمكين من شرائها بسعر مناسب لك.

إرسال تعليق

 
Top