loading...
الشيخوخة امر لا بد منه لكل سيدة مع تقدم السن لان البشرة مع مرور الوقت تفقد البشرة للترطيب مما يجعلها اكثر عرضة للجفاف والتلف ,لذلك سيدتي اليك 5 عوامل تساعدك على تاخير عملية الشيخوخة والحفاظ جمال بشرتك طويلا: 

1_الاكثار من شرب الماء ,احرصي على شرب 8 اكواب يوميا لان الماء يساعد على تعويض الجفاف وابقاء الجسم مرطب كما يساعد على تسهيل حركة الهضم وتنظيم حركة الامعاء فيعمل على التخلص من السموم التراكمة خارج الجسم لتنعمي ببشرة نضرة ومشرقة.

2_الكل يعاني من مشكلات يومية تدفع به للتوتر والتعصيب لذلك لا بد لنا من التعاطي مع الامور المزعجة باساليب بدل من التعصيب والانزعاج لان التعصيب يساعد في الشيخوخة لذلك لا بد لنا ان نتعاطة مع الامور المزعجة بهدؤ و راحة وهناك عدة طرق للتخلص من التوتر ك اليوغا والتنفس العميق والتأمل كل هذه العوامل تساعد على اعادة التوازن للجسم وتحسين الطاقة فيه.

3_استخدام الماسكات بشكل منتطم :

يمكن استخدام البابايا المهروسة على البشرة لانها تحتوي على انزيم الباباين التي تعمل على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت.

استخدام شرائح الفريز لفرك البشرة لانها تحتوي على البيتاكاروتين بنسبة عالية وفيتامين أ وتساعد على تحفيز انتاج الكولاجين وعشبة الالوفيرا تساعد على مكافحة الشيخوخة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

4_التمارين الرياضية تساعد في التخلص من علامات الشيخوخة لانها تساعد في الحفاظ على رشاقة الجسم ومرونته مع التقدم في عمل على تحسين الصحة بشكل عام وتساعد على الحفاظ على النضارة وحيوية البشرة والدورة الدموية وتساعد على تحسين القدرات الذهنية.

واظبي على الرياضة كالمشي وركوب الراجة والسباحة من اجل ان تتمتعي بصحة افضل وبشرة اكثر جمالا وشبابا مع تقدم الوقت.


5_الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء واستبدالها بمأكولات بحرية ,والاكثار من تناول الاطعمة الغنية بالالياف كالخضروات والفواكهة و الابتعاد عن الخبز الابيض وتناول الخبوب الكاملة بدلا من تناول الاطعمة الصحية التي تساعد بالحفاظ على بشرة مشدودة وكلها حيوية .

إرسال تعليق

 
Top