منذ سنوات عديدة يصف اخصائيو الاعشاب حبوب لقاح النحل باعتبارها طعام مغذي بشكل استثنائي. بالاضافة الى ذلك فقد ادعوا انه علاج لمشاكل صحية معينة.لكن بعد سنوات من البحث، والعلماء لا يمكنهم تأكيد أن لقاح النحل لديه أي فوائد صحية.

ما هي حبوب لقاح النحل؟

لقاح النحل يحتوي على الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات، والدهون، والبروتين. انها تأتي من حبوب اللقاح التي تجمعها النحلة الانثى على جسمها خلال تجوالها على الزهور. ويمكن أن تحوي حبوب اللقاح على بعض لعاب النحل.

من المهم التمييز بين حبوب لقاح النحل والعسل الطبيعي وشمع النحل والعسل الملكي. فهذه المنتجات لا تحتوي على حبوب اللقاح.

كيف يتم استخدام حبوب لقاح النحل؟

ستجد حبوب اللقاح متوفرة في العديد من محلات الأغذية الصحية. وقد تجد لقاح النحل في المكملات الغذائية الطبيعية الأخرى، وكذلك في منتجات تليين الجلد حيث تستخدم للطفح الجلدي الذي تسببه حفاضات الطفل أو الأكزيما.

قد تسمع أيضا توصيات لاستخدام لقاح النحل لمدمني الكحول، والربو، والحساسية، والمحافظة على الصحة، أو مشاكل في المعدة، ولكن ليس هناك دليل على أنه يساعد مع هذه الظروف. قبل أن تستخدم اي منتج طبيعي، استشر طبيبك.!

ينصح بعض اختصاصي الاعشاب باستخدامه لتعزيز الأداء الرياضي، والحد من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، وتحسين الحساسية والربو. وستخدمها بعد الاشخاص لزيادة القدرة الجنسية عند الرجال وتحسين الاباضة وجودة البويضة عند النساء.

حتى اليوم, لم تظهر الدراسات اي فائدة لحبوب لقاح النحل لاي من المشاكل الصحية التي تم ذكرها.

هل حبوب لقاح النحل آمنة؟ 

يبدو حبوب اللقاح أنها آمنة، على الأقل عندما تؤخذ لفترة قصيرة. ولكن إذا كان لديك حساسية حبوب اللقاح، قد تحصل على أكثر مما كنت تتمناه. لقاح النحل يمكن أن يسبب رد فعل حساسية حادة - بما في ذلك ضيق في التنفس، وخلايا النحل، وتورم، والحساسية المفرطة.

يعتبر لقاح النحل ليست آمنا بالنسبة للنساء الحوامل. ينبغي للمرأة أيضا تجنب استخدام لقاح النحل إذا كانت مرضعة.

قد يسبب حبوب لقاح النحل زيادة النزيف إذا أخذ مع بعض ادوية سيولة الدم مثل الوارفارين. استشر طبيبك قبل أخذ لقاح النحل إذا كنت تأخذ أي أدوية، من دون وصفة طبية، أو الأعشاب.

Loading...

إرسال تعليق

 
Top