اصدرت وزارة التربية والتعليم العالي والمركز التربوي للبحوث والانماء تعميماً على المدارس الرسمية طالبةً منها تحفيز التلاميذ على تحميل تطبيق ISAM Lebanon على هواتفهم، علماً أن نتائج الامتحانات الرسمية لهذا العام بكل مراحلها، ستعلن مباشرة على الـ ISAM Lebanon APP وبكافة موادها. 

ويذكر ان هذا التطبيق هو كناية عن تطبيق الكتروني حديث ومعدّ بطريقة تقنية وفنية متطورة، لنقل الابحاث والعلوم والاختبارات والدراسات والتوجيهات التربوية وفرص العمل الحالية والمستقبلية والاختصاصات الجامعية الحديثة يتم تحميله على هواتف الطلاب، المعلمين، والاهل وكافة شرائح المجتمع، كما يستطيع التلميذ بعد تحميله على هاتفه الخلوي أن يستدل من خلال خريطة جغرافية على مراكز الامتحانات وطريقة الوصول اليها بسهولة، ويتم ذلك بعد تحميل التطبيق والدخول إلى مربع وزارة التربية والتعليم العالي وإدخال رقم الطلب.

صدرت نتائج البكالوريا الدورة الاولى 2016 في لبنان لمختلف الفروع ويمكنكم معرفة نتيجة علوم الحياة هنا - و العلوم العامة هنا - والاجتماع والاقتصاد هنا - والاداب والانسانيات هنا - والاطلاع على العلامات هنا

صدرت نتيجة البريفيه الدورة الاولى 2016 ويمكن تحميل الملف من هنا و العلامات من هنا

وتشير الشركة المشغلة الى ان "هذا التطبيق هو اول مشروع علمي فريد من نوعه، لبنان السبّاق اليه عالميّا، يحفز التلاميذ ويشجيعهم على مشاركة افكارهم من خلال نشر انجازاتهم، ويضع المدرسة على تماس مباشر مع أبحاث مئات الجامعات حول العالم، اجراء لقاءات مع الشباب الناجح وبث انجازاتهم وافكارهم المستقبليّة، منح المدارس الرسمية والخاصة التطبيق مجانًا لاستفادة أكبر عدد ممكن من التلاميذ، وضع هذا البرنامج بتصرف الوزارة والمركز التربوي للبحوث والانماء لبث كافة اعمالهم ونشاطاتهم، توزيع التطبيق على الأهل، الإداريين، المعلمين مجانًا بغية مساعدة التلاميذ".

ولفتت الشركة الى انها ستجري مسابقات علميّة في التطبيق لاختيار تلاميذ سيقومون بزيارات لمراكز أبحاث عالميّة في كافة مجالات العلم والتكنولوجيا وإنتاج افلام وثائقية لهذه الزيارات وسحوبات على جوائز عديدة.

يدرك جميع الذين خاضوا امتحانات الشهادة الرسمية، او خاض أولادهم او اخوتهم غمار الامتحانات، طبيعة الجو الذي يخيّم على المنزل خلال مرحلة الدراسة للامتحان وايام الامتحانات، الى أن تهدأ الامور نسبياً، فيما يبقى القلق مسيطرا حتى يوم اعلان النتائج، حيث ترتفع درجات التوتر لدى كل افراد العائلة، حتى بالنسبة للطلاب المتفوقين في صفوفهم والمتأكدين من نجاحهم. 

في السابق كان يجتمع الاهل حول الراديو الصغير وينتظرون اعلان النتائج التي تبثها الاذاعة.

في عصر الانترنت، بدأت النتائج تنشرعلى موقع وزارة التربية والتعليم الذي كان يتعرض لضغط هائل، ويعجز عن استيعاب عدد الزائرين، فلا يتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم حتى ساعات متأخرة.

اليوم، بات بامكان الطلاب معرفة نتائجهم بواسطة هواتفهم الجوالة وعبر الـ application isam Lebanon والتي ستوفر بالاتفاق والتعاون مع وزارة التربية الفرصة للطلاب للاطلاع على نتائجهم ومراكز الامتحانات عبر خريطة موجودة في التطبيق.

ليس على الطالب سوى تحميل/ تنزيل تطبيق: isam Lebanon على هاتفه الجوال وبعدها يكون عليه ان يدخل رقم ترشحيه لمعرفة مكان مركز امتحانه، ثم لاحقاً للاطلاع على نتيجته.

كما ستقوم شركة ligns المصممة للمشروع بارسال رسائل بالنتائج الى ارقام الطلاب المتوفرة في وزارة التربية.
Loading...

إرسال تعليق

 
Top