اليوم الأحد هو بداية تراجع ‏موجة الحر‬ التي سيطرت على لبنان والمنطقة منذ ايام عديدة وهنا نشير الى نقطتين أساسيتين :

الأولى : التوقع الاولي بأن موجة الحر قد تتحول الى شديدة في الداخل وهذا ما حصل فعلياً .

الثانية : الطقس الحار والمشبع بالرطوبة على الساحل ، وهذا التوقع جاء على عكس جميع توقعات المواقع والنشرات التلفزيونية التي شددت على ضعف عامل الرطوبة ولكنهم قاموا لاحقاً وبعد عدة ايام من انطلاق موجة الحر وارتفاع الرطوبة على الساحل وبعد أن خذلتهم النماذج الجوية التي يعتمدون عليها والتي عادت لتلحق بأرض الواقع. 

طقس صيفي عادي متوقع للفترة المقبلة ومتناسب مع طقس كل منطقة مع تقلبات حرارية صيفية من يوم الى آخر ضمن الاطر الطبيعية لمثل هذا الموسم .

بعد عمل متواصل خلال موسم شتاء خجول ثلجياً غلب عليه طابع الدفء وربيع أكثر برودة من المعتاد وبداية صيف نارية حيث سجلت أعلى حرارة في لبنان في منطقة البقاع الاوسط 41,6 درجات ، سوف نقوم بإصدار نشرات مختصرة بالاحوال الجوية العادية وبالتأكيد سوف نكون معكم بالتفاصيل لتكونوا اول من يعلم عن موجات حر او احوال جوية استثنائية خلال هذه الفترة المقبلة

الأحوال الجوّية في لبنان ليوم الإثنين 27 حزيران 2016:

الحالة العامّة:

كُتَل معتدلة تسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسّط بسبب تمركز منطقة واسعة من الضغط الجوّي المنخفض فوق لبنان والأردن وسوريا وقبرص وسيناء بقيمة 1008hpa بينما تسيطر على وط البحر المتوسط وجنوب إيطاليا منطقة من الضغط الجوّي المرتفع، لذلك سوف نشهد تدفّقاً للرياح المعتدلة والملطّفة للأجواء من وسط أوروبا مروراً باليونان وصولاً إلى منطقتنا، الأمر الذي يساعد في دفع الكتلة الحارّة نحو بحر قزوين وإيران وأفغانستان وروسيا. باختصار، سنشهد انخفاضاً في درجات الحرارة لمدّة 4 أيام تقريباً.

الطقس في لبنان ليوم الإثنين مشمس وصافي مع ضباب خفيف على الجبال المشرفة على البحر ويكون ناشفاً في الداخل.

الحرارة على الساحل 32 درجة نهاراً و24 ليلاً

في البقاع، 33 درجة نهاراً و23 ليلاً.

في الجنوب 32 نهاراً و24 ليلاً

على ارتفاع 1000 متر: 29 نهاراً و20 ليلاً.

الرطوبة على الساحل بين 55 و65 %

في البقاع: بين 25 و40%

الرياح: غربيّة سرعتها بين 7 و 15 كلم في الساعة، تتحوّل إلى ناشطة بعد الظهر ومساءً وتصل إلى 35 كلم في الساعة بسبب تراجع قيَم الضغط الجوّي من 1011 إلى 1008hpa.

مزيد في تراجع درجات الحرارة ليوم الثلاثاء. ليتحوّل إلى حار في نهاية الأسبوع.

Loading...

إرسال تعليق

 
Top