تعاني الكثير من البنات من مشكلة ضعف بصلة الشعر وبالتالي يواجهون معاناة في دفعه ليصبح طويل. لا داعي للقلق سيدتي فأصبح هناك العديد من الخلطات المنزلية لتطويل والعناية بالشعر اي العناية بسر جمالك .

ومن تلك الخلطات المنزلية السهلة:

الخلطة الاولى:خلطة الزيوت:يوضع على النار القليل من تلك الزيوت:زيت الزيتون_زيت الجرير_زيت اللوز_زيتجوز الهند ويترك على النار لكي يسخن من ثم يوضع الثوم المفروم بشكل ناعم من ثم يوضع هذا المزيج على الشعر ويفضل تغطيته لمدة ساعين وتكرر هذه العملية مرتين في الاسبوع.

الخلطة الثانية:خلطة الثوم:يوضع الثوم المقطع مع القليل من اللبن(الزبادي)مع القليل من الزبدة في الخلاط لتحصل على مزيج ناعم منثم يوضع على الشعر لنصف ساعة .تكرر هذه العملية مرة في الاسبوع.ز

الخلطة الثالثة:خلطة العسل:يوضع العسل في كوب من الماءالساخن من ثم يدلك به الشعر بعد الاستحمام ويترك .

الخلطة الرابعة:خلطة البيض: يضاف الى صفار البيضة القليل من زيت الخروع يخلط المزيج جيدا من ثم يفرك به الشعر ويغسل بالماء الساخن مع القليل من اليمون ويغسل مرة اخرى بالماء البارد.


الخلطة الخامسة:خلطة الحناء:يضاف الى الحناء صفار بيضة وملعقة زيت زيتون يخلط المزيج ويوضع على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل

الخلطة السادسة:خخلطة حبة البركة:تطحن حبة البركة ويضاف اليها زبادي وملعقة زيت زيتون يخلط المزيج ويوضع على الشعر اربع ساعات مع تغطيته ويغسل بالشامبو.

الخلطة السادسة خلطة البقدونس:يقطع البقدونس ويطحن في الخلاط جيدا مع اربع ملاعق من الحناء من ثم يوضع على النار مع ملعقة من زيت الزيتون بعد الغليان يوضع المزيج في زجاجة ويستخدم المزيج كمرهم يومي.

نصائح عامة:

*احرصي على قص الشعر مرة في الشهر او كل 6 اشهر.

*عند تمشيط الشعر استخدمي المشط ذي الاسنان الواسعة لانه يمنع التقصف.

*يفضل تمشيط الشعر مرتين يوميا لانه ينشط الدورة الدموية مما يساعد في تطويل الشعر.

*تجنبي من ابقاء شعرك مشدود كل النهار وكل الليل .

*التدليك الخفيف لفروة الراس يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على تطويل الشعر

Loading...

إرسال تعليق

 
Top