هناك عدة عوامل تؤثر سلبا على بشرتك سيدتي فمن خلال التعرض مباشرة للشمس والتدخين والتوتر يؤثر سلبا على بشرتك مما يجعل بشرتك اكثرعرضة للتجاعيد,فاإليكي سيدتي كيفية الحفاظ على بشرتك ومعالجة التجاعيد.

أولا:الخلطة المنزلية الحديثة:

هو عبارة عن ثلاث ملاعق من البابونج المجفف وقطرتين من زيت الجوز مع قطرتين من زيت الليمون في إناء من الماء المغلي ثم يعرض الوجه للبخار لمدة 10_15 دقيقة مع تغطيته.ويفضل قبل وضع المزيج ان يغسل الوجه بغسول خفيف.

ثانيا: ثمار الخوخ فهو فعال في مكافحة التجاعيد:

تقطع ثمرة الخوخ الى قطع ويتم خلطها مع اللبن وبياض بيضة فخفوقة ,ثم يوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل جيدا.

ثالثا: الموز 

الموز يحتوي على مادة لترطيب البشرة والقضاء على التجاعيد .تهرس الموزة مع 2/1 كوب من الكريمة الخفق ثم يوضع محتوى كبسولة فيتامين أ ويخلط المزيج ويوضع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.

رابعا:بياض البيضة للتخلص من التجاعيد:

يخلط بياض البيضة مع اللبن ومحتوى كبسولة من فيتامين أ ويوضع على البشرة لمدة 10 دقائق.

خامسا: الطين الاخضر لمحاربة التجاعيد :

الطين يساعد على تأخر ظهور التجاعيد وهو معالج فعال عند ظهورها .يتم خلط ملعقتين من الطين مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع كمية من الماء لتكوين عجينةخفيفة وتوضع على الوجه والرقبة لمدة 15_20 دقيقة فهي تساعد على شد البشرة وتفتيح المسام والتخلص من الاتربة والاوساخ.

سادسا:الصبار:

يوضع ك ماسك على الوجه فهو رائع لانه يعد الفواكهة المساعدة على تحفيز الكولاجين مما يساعد على مرونة الجلد.

سابعا:زيت اللوز الحلو او زيت الخروع لعلاج التجاعيد:

يتم تدليك البشرة باستمرار بزيت اللوز او زيت الخروع ك علاج منزلي بسيط معالج للتجاعيد.

ثامنا :معالجة التجاعيد بالاعشاب الحرية :

يتم خلط 3 معالق كبيرة من الاعشاب البحرية مع ملعقتين من هلام الصبار,وحوالي 3 قطرات من زيت الشمر وتوضع هذه الخلطة على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ويتم شطفه بالماء الدافئ.

تاسعا:القرفة والكركم لعلاج التجاعيد:

يخلط مسحوق القرفة مع 2/1ملعقة من الكركم وملعقة من زيت الزيتون والقليل من الملح من ثم يوضع هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ويشطف بعد ذلك برفق
Loading...

إرسال تعليق

 
Top