نتائج الدورة الثانية 2015 هنا:
http://awttan.blogspot.com/2015/07/round-2-brevet-bakaloria-exams.html

=

تم تحديث هذه المعلومات اليوم بتاريخ 3/8/2015 وهي نفسها لطلاب البريفيه والثانوية بمختلف مراحلها


بدأت عملية تسليم بطاقات الدورة الثانية. كل ما عليكم فعله هو أخذ بطاقتكم التابعة للدورة الاولى واستبدالها ببطاقة الدورة الثانية من دائرة التربية بسرايا منطقتكم. ليس هناك حاجة لأخذ اخراج قيد.

- امتحانات الدورة الثانية للبريفيه حوالي 11 آب اما البكالوريا في حوالي 17 آب 2015 . لم يتم تحديد البرنامج حتى الان.

==========================================

- مازل يوجد ارقام معلقة لجميع الشهادات حتى البريفيه. الأرقام المعلقة هي الأرقام التي لم تصدر نتائجها بعد بسبب عدم تصحيح مسابقة أو أي سبب آخر. حاولنا الحصول على الأرقام أو على تاريخ انتهاء العمل عليها لكن لم نوفق إلا بمعرفة أن أرقام الشهادة المتوسطة المعلقة انتهت بنسبة شبه كاملة وان العمل على الأرقام المعلقة للعلوم العامة ولعلوم الحياة يبدأ يوم الاثنين .نحن ليس لدينا الأرقام ولم نستطع الحصول عليها. لمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بوزارة التربية، طريقة الاتصال بالوزارة تجدونها على موقع الوزارة.
يمكنكم لاحقا معرفة النتيجة النهائية من خلال دوائر التربية بسراي كل منطقة.

- وصلت علامات طلاب الثالث ثانوي بمختلف المراحل الى الدوائر التربوية المتواجدة بسراي كل قضاء. وبعض مدراء المدارس استلموهم. فمن يود معرفة علاماته سواء كان ناجحا او راسبا فاما يذهب لدائرة التربية بسراي منطقته او يتصل بمدير مدرسته او يزور مدرسته يوم الثلاثاء فقط (الاثنين المدارس تكون مغلقة). من تقدم بطلب حر يمكنه الحصول على علاماته من التربية بسراي منطقته مكان تقديمه للطلب.
ملاحظة: نحن لا نملك نسخة على العلامات لان ذلك غير مسموح لنا لذلك لا تسالونا عنها لا هنا ولا على الواتس اب.

- شهادات الناجحين في امتحانات الثانوي سيحصلون عليها قبل طلاب البريفيه. طلاب البريفيه بعد حوالي شهر. من هو مضطر للسفر و سيستجل في جامعة او مدرسة خارج لبنان يمكنه اخذ اوراق تثبت ذلك والحصول على شهادته بوقت قصير.

- نتائج امتحانات البكالوريا الفنية (المهني) تبدأ بالصدور بعد ظهر يوم الثلاثاء 7 تموز 2015 ولم نعرف اي اختصاصات حتى الان

- تابعوا قراءة المعلومات في الاسفل فهي تهم طلاب الثانوي والمتوسط


وردتنا العديد من الاسئلة من الطلاب الذي لم يحالفهم الحظ في الدورة العادية لامتحانات البريفيه 2015 حول عدة امور منها كيفية تقديم طلب ترشيح للمشاركة بالدورة الثانية الاستثنائية وكيفية المراجعة ان احسوا بالظلم ببعض موادهم . وايضا سألنا العديد من الناجحين ان يمكنكم التقدم للدورة الثانية من اجل تحسين علاماتهم والحصول على درجة وعن كيفية استلام شهاداتهم. اليكم اجابات هذه الاسئلة.



أولا: بالنسبة للناجحين في شهادة البريفيه Brevet والثانوي ايضا:

- علامات جميع الطلاب اصبحت متوافرة في المدارس التي تعلمتم بها (ما عدا المدارس التي لم يحضر مديريها العلامات من دائرة التربية بمنطقتهم) . مع الاشارة انه بالاجمال لا يحضر المدير للمدرسة الرسمية خلال العطلة الصيفية الا يوم الثلاثاء من كل اسبوع.

- يتم استلام شهادات النجاح من دائرة التربية الموجودة في سراي منطقتكم ولكن ليس الآن. بل بعد عدة اسابيع ونحن سنعلمكم عبر الواتس اب و موقعنا عند انتهاء عملية طباعة الشهادات و وصولها للسراي في كل منطقة.

- من نجح في اول دورة ولم تعجبه نتيجته يمكنه التقدم لامتحانات للدورة الثانية. ما عليه فعله هو تقديم طلب في دائرة التربية في منطقته اسمه "طلب تحسين معدّل" وعندها يحصل على بطاقة الترشح للدورة الاستثنائية. وفي حال رسب في الدورة الثانية يبقى ناجحا لانه نجح باول دورة . وفي حال حصل في الدورة الثانية على مجموع علامات اقل من الاولى, عندها ايضا يتم احتساب نتيجة الدورة الاولى له وليس الثانية فيحصل على شهادة بالعلامات الأعلى.

ثانيا: بما يتخص بالراسبين في شهادة البريفيه و الثانوي ايضا:

- من اجل المشاركة في الدورة الثانية, يجب تقديم طلب ابتداء من يوم الاثنين 3 آب 2015. عليكم اخذ بطاقة الترشيح التابعة للدورة الاولى معكم بالاضافة الي طابع مالي بقيمة الف ليرة. يتم تقديم الطلبات في سراي منطقتكم.

- امتحانات الدورة الثانية للبريفيه حوالي 11 آب اما البكالوريا في حوالي 17 آب 2015 . لم يتم تحديد البرنامج حتى الان.

مبروك للناجحين وحظ اوفر للراسبين في الدورة الثانية.

من لديه سؤال اما يساله برد في الاسفل او بالموقع التالي:


=
Loading...

إرسال تعليق

  1. غير معرف4/7/15

    نتيجة الرقم 81015
    محافظة النبطية
    فرع العلوم حياة

    ردحذف
  2. غير معرف5/7/15

    انا بس بدي افهم ليش الوزير ما نزل التصحيح على النت

    ردحذف
  3. غير معرف8/7/15

    نتيجة الرقم 80796

    ردحذف
  4. غير معرف20/8/15

    متى اعلان نتاءج الورة الثانية البريفية

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف24/8/15

      متى إعلان نتائج الدورة الاستثنائية للبريفية ؟

      حذف

 
Top